تخطى إلى المحتوى

صور اعمال دبش تكاسى

    دبش تكاسى

    محتوى الموضوع :

    معنى دبش تكاسى

    بالتأكيد قد سمعتم كثيرا عن كلمه الدبش فما هو الدبش وما معناها اذا اضفنا اليها كلمه تكاسى ايضا و كلمه دبش تعنى نوع من انواع الحجر يطلق عليه حجر الدبش وهو حجر طبيعى يتم استخراجه من باطن الارض من اماكن عديده فى مصر مثل تلال عيون موسى ومحجر الدويقة و محجرة الجامون بحلوان ويستخدم في إنشاء المباني وأسوار المنازل وأسوار الطرق وجوانب الترع ويتم توريد الدبش بالمتر المكعب ويراعى دائما ان يكون خاليا من العرق الجيرى ويسمي البناء الذي يتم تدبيشه او عمله باستخدام هذا الحجر بمبانى دبش أو تكاسى الدبش أو ميول الدبش هذا هو معنى الدبش اما كلمه دبش تكاسى كامله تعنى كسوه او تغطيه بناء او سور بحجر الدبش لحمايته.

    استخدامات دبش التكاسى

    • يستخدم دبش تكاسى في طرقات الحدائق وأسوارها.
    • ويستخدم لعمل جوانب الطرق والترع والقنوات المائية لقدرته العاليه على امتصاص المياه.
    •  يصنع منه بعض ديكورات الشبابيك وكرانيش الأبواب والبلكونات.
    • يصنع منه ايضا الأعتاب والعقود والأعمدة وبعض أجزاء المباني .
    • يستخدم تكاسى الدبش احيانا في بناء المنازل أو تجليد واجهاتها.
    •  يستخدم حجر دبش تكاسى فى أعمال الطرق والكباري لتحمله الأثقال الكبيرة والضغوط.

    انواع حجر الدبش

    • دبش مقلم
    • دبش مودرن
    • دبش تكاسى
    • دبش احمر
    • دبش غشيم

    تجهيز الدبش للبناء

    يجب علينا اولا قبل البدء فى استخدام الدبش للبناء و دبش تكاسى ان نقوم بتجهيزه وسنعرض عليكم  طريقه تجهيز حجر الدبش قبل التركيب:

    1. عمليه استخراج الدبش وشحنه: يجب تجهيز و تقطيع قطع الحجر الكبيرة جدا ليتم نقلها للموقع وهناك يجهز لاستخدامه مباشره بعد تقطيع الاحجار لاحجام يمكننا التعامل معها نبدأ بتهيأة الحجر نفسه للصق او التدبيش حسب الاستخدام المطلوب له سواء لاستخدامه حول قضبان القطارات أو جوانب المجاري المائية و غيرها .
    2. تجهيز دبش تكاسى(تجهيز الدبش للتركيب او البناء) 
    • تسويه جميع جوانب الحجر اى جوانبه الاربعه و نقوم بلحام  جانبين الحجر المتقابلين ببعضهما البعض من الجانبين الحجر بالحجر الذي يليه والذي يسبقه فى الصف ويطلق عليهم اللحامان ثم نقوم بتسويه الجهتين المتبقيتين واللتين يرص عليهما الحجر سواء على ارض الموقع او على المدماك الذي يعلوه ويطلق عليهم المرقدان .
    • هذه الخطوه نقوم فيها بتنعيم وش وظهر حجر الدبش او دبش تكاسى وهذا يكون على حسب ظروف المكان الذى سيتم تركيب الدبش به فمثلا اذا كان مكان سيتعامل فيه الناس مع الاحجار مباشره يجب فى هذا الوقت تنعيم الحجر جيدا حتى لا يصيب الشخص المتعامل مع الحجر بالاذى هذا بالنسبه لوش الحجر اما بالنسبه لظهر الحجر والذى لا نراه نحن بعد تركيبه ولا يتم التعامل معه وهو الجزء الذى يتم تركيبه فى الحائط فهذا الجزء ليس بالضروره  تهذيبه الا اذا طلب العميل ذلك او كانت ظروف المكان تتطلب ذلك.
    • و اخيرا نقوم بتجهيز الموقع الذى سيتم تركيب او لصق دبش تكاسى به حيث يتم تثبيت التكاسي اى الكسوه او التركيب بشكل يؤكد على توازى المرقد للدبش مع مكان تركيبه فى الموقع بمعنى ان يكون المرقدان بتوع الحجر متوازيين مع المرقد بتاع الموقع الطبيعي.

    تكلفه اعمال دبش تكاسى

    دبش تكاسى تتميز بأسعارها المنخفضة فأحجار الدبش تعتبر من ارخص انواع الأحجار الطبيعية الموجودة فى مصر بسبب توفرها بكميات كبيرة وهى ايضا لا تحتاج الى امور تكميلية عند تركيبها مثل مواد التجليد والتلميع حيث انها تعتبر مادة اساسية فى اعمال التشطيبات.
    و شركة الهوارى ستون تقدم لكم افضل الأحجار والتى ترضى المستخدم من حيث ارخص الأسعار  واجود الانواع.

    صور اعمال دبش تكاسى

    لآي استفسار اتصل بنا للإتصال بشركة المصرية للديكورات والواجهات :
    موبايل : 01067937800
    واتس آب : 01113720800
    أو تقدر تتواصل معانا على الفيس بوك من خلال الرابط ده : https://www.facebook.com/Stone.Facades.Egypt

    4.9/5 - (66 صوت)

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    اتصل بنا >>