تخطى إلى المحتوى

أحدث ديكورات وأسعار الحجر الفرعوني والهاشمي

    طرق تركيب الحجر الهاشمي

    أحدث ديكورات وأسعار الحجر الفرعوني والهاشمي

    الحجر الفرعوني المستخدم في ديكورات المنازل الداخلية والخارجية، والذي يذكر كلما ذكرت مواد التجليد في الديكورات لأهميته وشهرته.

    تاريخ الحجر الفرعوني

    حجر طبيعي استخدمه قدماء المصريين منذ فجر التاريخ في بناء منازلهم ومعابدهم لتزيينها، وإضافة مشهد يعكس العظمة والفخامة التي تمتع بها هذا العصر على أبنيتهم،يستخرج الحجر الفرعوني في عدة دول مثل مصر وسوريا وقطر والسعودية والأردن.
    يتميز حجر فرعوني بقوته وصلابته مع سهولة تشكيله وصقله مما رشحه وبقوة في عمل واجهات الفلل والقصور والمنازل وغيرها لقوة تحمله لعوامل الطقس المختلفة من برودة وحرارة ورياح وأمطار وعوامل التعرية, لذا كان أفضل ما استخدمه قدمائنا المصريون من قديم الأزل للحفاظ على ممتلكاتهم وبقائها حتى الآن شاهدة على عظمة هذا الحجر وقوته, كما ادخلوه في عديد من الصناعات كصناعة حليهم ومعبوداتهم.
    اعتناء قدماء المصريين وحرصهم على استخدام الحجر في أبنيتهم كان له الدور الكبير في اختيار هذا الاسم للحجر الفرعوني, حيث نسب الحجر لاسم أكثر من حرص على استخدامه وهم الفراعنة المصريون بناة الحضارة ومصدري علم البناء والتشييد للبشرية كلها.

    تعدد استخدامات الحجر الفرعوني

    سهولة تشكيل الحجر الفرعوني جعلته كفء لعمل كافة الديكورات الداخلية والخارجية كما أمكن للفنيين الحفر والنقش عليه مما زاد من جمال تصميماته ودخولها حتى في ديكورات الأعمدة الحجر والتيجان وديكورات الشبابيك والأبواب والمداخل وغيرها.
    ألوان حجر فرعوني كثيرة وهي ساحرة جذابة نجحت بفضل رونقها واناقتها جذب قلوب العملاء لاختيارها وتفضيلها على غيرها من أنواع الحجر الهاشمي الأخرى المشهورة, فهي تعطي مساحة أكبر لاختيار التصميمات المناسبة لواجهات المنازل والفلل والقصور.

    ألوان الحجر الفرعوني

    إن تعددت ألوان الحجر الفرعوني من أبيض فاتح إلى أبيض غامق وصولا لدرجات الكريمي كما يوجد من اللون الأزرق إلا أن الخامة والمادة الأساسية واحدة في النوع والقوة والصلابة, فإن تعددت أنواع الحجر الهاشمي من حجر هاشمي هيصم إلى حجر هاشمي وش جبل أو حجر هاشمي 80 وحجر هاشمي رملي وحجر هاشمي كريمي وغيرها كثير إلا أن مكانة حجر فرعوني تبقى محفوظة دائما بين هذه الأنواع ولا يحتل مكانته احد لما أثبته من جدارة في مجال التجليد للواجهات والديكورات الداخلية.

    أما عن أشكال الحجر الفرعوني

    من أشكال حجر فرعوني المعروفة الحجر الناعم والحجر المكبسين والحجر تربيع وحجر المفرز والحجر المشطوف وحجر وش جبل وتختلف هذه الأشكال ودرجة صلابتها حسب المكان المستخرجة منه, فإن تحدثنا عن شكل حجر فرعوني المستخرج من جبال حلوان نجده أكثر الأحجار صلابة وتحمل لعوامل التعرية والرطوبة لذا يستخدم في واجهات المنازل وترميم المباني, وأشكال الحجر الفرعوني المستخرجة من منطقة طرة أو شق التعبان والغمازة لا تقل كثير عن هذا الشكل.

    سعر الحجر الفرعوني

    أسعار الحجر الهاشمي عادة تحدد على أساس عدة عوامل منها:

    • تحديد نوع الحجر الهاشمي المراد استخدامه في عمل الواجهة, حيث أن كل نوع من أنواع الحجر الهاشمي وله سعره الخاص.
    • مكان البناء الذي تريد عمل واجهته وكم يبعد عن مكان الاستخراج أو التوريد فكلما بعد المكان زادت تكلفة النقل وأضيفت إلى سعر الحجر.
    • مساحة البناء الخارجية أو مساحة واجهته التي تريد تجليدها وتحسب بإجمالي عدد أمتار الطول في العرض مع خصم أماكن الفراغات مثل شبابيك وأبواب البناء.

    يمكنك الاستعانة بالمختصين للتعرف على أسعار الحجر الفرعوني وغيرها من أسعار الحجر الهاشمي.

    اتصل بنا على الشركة المصرية للديكور والواجهات

    م. مصطفى الهوارى

    موبايل : 01067937800
    واتس آب : 01113720800
    https://www.facebook.com/Stone.Facades.Egypt

    ولأننا هنا بصدد الحديث عن نوع من انواع الديكورات الخارجية لعمل الواجهات, لم يختلف أحد على جدارته وكفائته ولم يذكر له عيوب من قبل أي أن عيوب حجر فرعوني الهاشمي ككل غير موجودة بالمرة, وإن زاد سعره قليل فقد يحق له لما يتمتع من مزايا وهي ما سنتحدث عليه في الفقرة التالية:

    مميزات الحجر الفرعوني والهاشمي

    تعالوا معنا نتعرف على مميزات الحجر الفرعوني الجميل وزملائه من الأحجار الهاشمية لنعرف كم هو فعال وعملي:

    • صلابة الحجر ومتانته التي يتميز بها وتجعله فريد من نوعه, فلا يوجد مادة أو خامة تستخدم في تركيب الواجهات بهذا القدر من التحمل والقوة.
    • جمال وسحر ألوانه الجذابة جعلته لوحة فنية متعددة الألوان حينما يدخل في تركيب أي تصميم للديكورات سواء داخلية أو خارجية, يجذب الأنظار ويخطف القلوب قبل العيون.
    • إمكانية تشكيل الحجر ونقشه زادت من بديع منظره وسحر وجوده في الديكورات.
    • حجر فرعوني خاصة بلونه الأبيض يؤثر قلوب كثير من العملاء فلا يرضون له بديل لتجليد واجهاتهم.

    تشطيب واجهات فلل ومنازل بحجر فرعوني

    لمقاومة حجر فرعوني والحجر الهاشمي لعوامل الجو المختلفة من حرارة وأمطار وسيول ورطوبة وتمتعه بالقوة والمتانة جعلته الاختيار الأول لعمل الواجهات الفلل والقصور والمنازل وعمل ديكورات الشبابيك والبلكونات والمداخل والأبواب في مختلفة البيئات الساحلية والصحراوية.

    • كما يستخدم حجر فرعوني في الديكورات الداخلية لعمل ديكورات الأبواب واللوحات الجدارية وتيجان الأعمدة الداخلية, كما يستخدم في حوائط المطابخ والمدافئ لقوة تحمله لدرجات الحرارة العالية وسهولة تنظيفه ومقاومته ضد الكسر والشرخ, كما تستخدم أنواع حجر هاشمي أخرى في مثل هذه الديكورات كحجر هاشمي ناعم وحجر مايكا وحجر هاشمي كريمي حجر هاشمي خردة وغيرها.

    شاهد المزيد: أنواع وأسعار الحجر الفرعوني للواجهات والديكور , أقل أسعار وأجمل تصميمات وأشكال الحجر الهاشمى فى مصر.

    الشركة المصرية للديكور والواجهات

    موبايل : 01067937800
    واتس آب : 01113720800
    او التواصل معنا عبر صفحتنا على فيس بوك :
    https://www.facebook.com/Stone.Facades.Egypt

    4.9/5 - (66 صوت)

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    اتصل بنا >>