تخطى إلى المحتوى

أشكال أعمدة حجر هاشمى وحجر مايكا 2020

    واجهه قصر بالحجر الهاشمى تشطيب كامل

    أشكال أعمدة حجر

    هل يوجد لديك مساحات كثيرة خارج أو داخل فلتك تريد عمل ديكور مناسب لها؟ هل تتردد كثير بسبب الخوف من التكلفة العالية لهذا الديكور؟ شراء قطع أثاث جديدة قد تكون مكلفة بعض الشئ, شراء النباتات لتزيين عمود داخلي قد يكون أرخص ماديا لكنه حل غير عملي مع مرور الزمن, إليك الحل يمكنك أن تختار من أشكال أعمدة حجر ما تشاء وما يناسب ذوقك ومساحتك وإمكانياتك المادية, كما أنه يمكنك تزيين الأعمدة الموجودة لديك بالفعل بتصميمات وديكورات حجر رائعة, تضيف لمنزلك لمسة جمالية مذهلة تدوم طويلاً, يمكنك التنقل بين التصميمات المختلفة لديكورات الأعمدة, ولكن كن متأكد أنك ستختار أشكال أعمدة الحجر في النهاية, فجمالها وكفاءتها يفرضها على ساحة عالم الديكورات الخارجية والداخلية, وإليك أفكار لديكور الأعمدة قد يناسبك إحداها.

    • ديكور أعمدة حجر

      أكثر ما تمتاز به هذه الأعمدة عدم وجود طلاء بها قد يتلف أو يمسح أو يشقق أو يذهب لونه مع الوقت, لكنه يحمل فقط ديكور الحجر الطبيعي الهاشمي, وفي أشكال أو ديكورات أعمدة حجر يمكنك ترك فراغات خلال العمود نفسه مثل العمود الفاصل بين غرفتين كالمطبخ وغرفة السفرة, قد يفصلهم عمود من النوع العريض بعض الشئ, والذي نحتاج لترك فراغ على شكل شباك مناولة به لتسهيل عملية نقل الطعام, ويقوم هنا ديكور أعمدة حجر هاشمي بمنتهى المرونة بترك هذا الفراغ دون انسداد, بل بالعكس يعمل على تزيين هذا الشباك في أحلى شكل وبأجمل حُلة.

    • ديكور أعمدة خشب

      قد يستخدم الخشب في تزيين الأعمدة الداخلية, ولكن تستطيع أن تجزم أنه لن يكون بكفاءة عمل الحجر الهاشمي, حيث يحفظ الحجر الهاشمي الأعمدة من التآكل, حيث أن الأعمدة من الديكورات المعرضة للصدمات بشكل أكبر من غيرها, لذلك أنت تحتاج لتجليد الأعمدة بخامة صلبة قوية تتحمل الصدمات, دون أن يحدث خدوش تشوه من جمال ديكور العمود.

    • أشكال أعمدة بطابع ريفي

      يمكنك إضافة الطابع الريفي على شكل العمود باستخدام أشكال الحجر المختلفة, والتي تساعدك للحصول على منظر من مناظر الريف الأصيل في قلب بيتك حيث يشعرك بالراحة والهدوء النفسي, يمكنك إضافة ما تشاء من ألواح أو أرفف مثبتة على الأعمدة تزيد من عملية واستخدام الديكور في تنظيم بعض قطعك الديكورية عليها, أو حتى استخدامها كمائدة للطعام السريع, وقتها تكون قد جمعت بين الأناقة والعملية.

    • ديكور لعمود خاص بالتلفزيون

      وجود أعمدة في غرفة الجلوس يمكنك استغلاله بشكل لا مثيل له, في احتواء شاشة التلفزيون الخاصة بك في إطار ديكوري رائع من الأحجار الهاشمة, التي تزيد من أناقة مجلسك وتترك لمسة فنية في نفوس زائريك.

    • ديكورات أعمدة الدفايات

      أحيانا يحتوي العمود على دفايات في أسفل تصميمه, وهنا يستخدم الحجر الهاشمي في أبهى صوره لتزيين العمود ودفايته بشكل رائع وعملي, لن تسلى وقتها وجودك بجوار العمود ودفايته للتمتع بالدفئ والنظر لجمال الديكور.

       

       

    • استخدام العديد من المواد لديكورات الأعمدة

      يمكنك الخلط بين المواد والخامات والألوان في ديكور العمود الواحد, فيتمتع العمود وقتها بعديد من اللمسات المختلفة, فتكون قد حصلت على قطعة ديكورية فريدة من نوعها في الأناقة والجمال, عندما يجمع شكل العمود بين ملمس الحجر وملمس الخشب وغيره من المواد, المختار ألوانها بعناية لتتماشى مع ألوان الغرفة وأثاثها, عندها يعكس العمود جمال الديكور الداخلي للغرفة, فيجب أن تختار لون الديكور للعمود بارز, أي أنه إذا كانت ألوان الغرفة وأثاثها تتسم بالصخب نوعا أو البريق, فيجب اختيار لون العمود داكن وهادئ.

    •  

      أشكال أعمدة حجر عصرية ومودرن

      اختيار شكل العمود بتصميم عصري ومودرن أظن أنه رغبة الباحثين جميعا عن ديكورات الأعمدة, ولكن لا تنسى أثناء بحثك أن تهتم بالخامة الأصيلة الشديدة, التي تحفظ جدران عمودك من التآكل وتحفظ ديكورك من التهالك والانطفاء, وخير ما يقوم بهذا العمل هو حجر هاشمي بصلابة خامته وألوانه الجذابة.

    أنواع حجر هاشمي المستخدمة في أشكال أعمدة حجر

    عديد من أنواع الحجر الهاشمي تستخدم في ديكور الأعمدة, كما أنها تشكل وتقطع في ديكورات خاصة بتزيين العمود, مثل التيجان والكرانيش وغيرها, ومن هذه الأنواع حجر هاشمي هيصم, حجر هاشمي وش جبل, حجر هاشمي كريمي, حجر هاشمي 80, حجر هاشمي فرعوني, حجر هاشمي أبيض ازازي, حجر هاشمي خردة, حجر مايكا هو الأجدر في الديكورات الداخلية, حيث يدعم أي تصميم ديكوري داخلي بخير دعائم تقوَُمه وتزيد من روحه الفنية ولمساته الجذابة, لما يتمتع به من ألوان وبريق ولمعان نادرين تخطف الأعين وتُأثر القلوب.

    أشكال الحجر الهاشمي

    يوجد من الحجر الهاشمي (المفرز) ذو الخطوط العرضية العميقة, وحجر هاشمي مشطوف الحواف, الذي يشطف بزاوية 45 بمساحة 0.5 سم, وكذلك الحجر انتيك وهو حجر غير منتظم الشكل والشطف, حجر هاشمي وش جبل صاحب الوجه الطبيعي للخامة المستخرجة من الأرض, كما يوجد أحجار هاشمية بخطوط عرضية متقاربة ومتوازية, وتطورت صناعة صقل الحجر لتصل لعمل أي شكل أو مقاس من الحجر تريده, ليناسبك في تصميمك الذي تحب, كما أن الحجر الهاشمي سهل النقش والنحت عليه مما يزيد من جماله في الديكورات.

    شاهد المزيد: ديكورات مطابخ حجر هاشمي

    م. مصطفى:
    موبايل : 01067937800
    واتس آب : 01113720800
    او التواصل معنا عبر صفحتنا على فيس بوك :
    https://www.facebook.com/Stone.Facades.Egypt

    4.9/5 - (66 صوت)

    1 أفكار بشأن “أشكال أعمدة حجر هاشمى وحجر مايكا 2020”

    1. تنبيه Pingback: أحدث ديكورات وأسعار الحجر الفرعوني والهاشمي - المصرية للديكور والواجهات - مصطفى الهواري

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    اتصل بنا >>